رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يطلق حملة وطنية لتشغيل الخريجين

أمين عام وزارة العمل
أمين عام وزارة العمل الأردنية حمادة أبو نجمة

قال أمين عام وزارة العمل الأردنية حمادة أبو نجمة، اليوم السبت، إن الوزارة تعد لإطلاق حملة وطنية جديدة لتشغيل الأردنيين في جميع محافظات المملكة قبل نهاية العام الحالي.


وأضاف أبو نجمة خلال ترؤسه لاجتماع تحضيري عقدته وزارة العمل الأردنية اليوم أن الحملة الجديدة تهدف إلى توفير فرص عمل حقيقية لتدريب وتأهيل الباحثين الأردنيين عن العمل لإحلالهم مكان العمال الوافدين الذين يعملون في مهن ووظائف مغلقة ولا يحق لهم بالعمل فيها، لأن العمل فيها يقتصر فقط على مواطني المملكة دون سواهم.

وناقش الاجتماع الترتيبات الأولية والخطط الرئيسية والبرامج والنشاطات، التي ستبدأ الوزارة تنفيذها بعد انتهاء عطلة عيد الأضحي المبارك لهذه الغاية.

وتم خلال الاجتماع تقسيم القطاعات الرئيسية المنتجة والمولدة لفرص العمل ليتم زيارتها بشكل مكثف من قبل مفتشي العمل وموظفي التشغيل لحصر فرص العمل الحقيقية التي يقبل عليها المواطن الأردني وحصر وتسجيل أسماء الباحثين عن العمل لتمكينهم من مقابلة أصحاب العمل بشكل منظم وبما يتيح المجال أمام أصحاب من اختيار الباحثين عن العمل، بعيدا عن أي اعتبارات أخرى.

كما تم إعداد الترتيبات والتحضيرات اللازمة لتوفير جميع المعلومات والبيانات اللازمة عن الباحثين الأردنيين عن العمل من خلال إطلاق حملات توعية وتثقيف للباحثين عن العمل ومحاولة الوصول إليهم في كل مناطق المملكة.

وتركز الحملة بشكل خاص على الباحثين عن العمل من أبناء المناطق النائية والبعيدة في جيوب الفقر بهدف توفير فرص العمل لأبناء هذه المناطق والعمل على رفع مستويات دخولهم ومستويات المعيشية لكافة فئات للمواطنين، مع التركيز على فئات الشباب والفتيات في الفئات العمرية ما بين 18 إلى 25 سنة باعتبارهم الفئات الأكثر تعرضا للبطالة.
الجريدة الرسمية