رئيس التحرير
عصام كامل

4.5 مليون جنيه لاستكمال المشروعات التعليمية بجنوب سيناء

الدكتور محمد عمر-
الدكتور محمد عمر- مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية

اعتمد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التعليم، مبلغ 4 ملايين ونصف المليون جنيه لاستكمال المشروعات التعليمية بمحافظة جنوب سيناء.

وفي تصريحات خاصة لــ " فيتو " قال الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالوزارة، اليوم السبت إنه سيتم بناء 10 مدارس بالمناطق المحرومة من التعليم وتطوير مدرسة "أبو غزالة" الصناعية بدهب مشيرا إلى أن هناك مبلغا إضافيا لإنشاء استراحات للمعلمين لحل مشكلة الاستراحات.


وأعلن عمر أنه بعد عيد الأضحى مباشرة سيتم إنشاء شركة جديدة للأمن والصيانة برأس مال ضخم تخدم جميع مدارس الجمهورية ولها فروع بكل محافظة لعلاج المرض المزمن الخاص بقلة عدد العمال والأمن والنظافة والمرافق.

وفيما يتعلق بالمدارس التي تضررت من جراء انفجار مبنى مديرية الأمن بالعاصمة طور سيناء، كشف عمر كشف الدكتور محمد، عن تخصيص الوزارة مبلغ 400 ألف جنيه لإعادة ترميم 6 مدارس تضررت بعد حادث التفجير الإرهابي بمديرية أمن جنوب سيناء، إذ تقع المدارس على مقربة منها.

وأوضح أن وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء طارق الترامسي تقدم بخطاب رسمى للوزارة يطلب فيه إعادة ترميم المدارس، فقرر الصندوق اعتماد هذا المبلغ فورا على أن يتم تسليمه للمديرية عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة من أجل البدء في أعمال الترميم.
الجريدة الرسمية