رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي: ثورتا 25 يناير و30 يونيو "عبور ثان" للحرية والديمقراطية

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسى

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم السبت، أن نصر أكتوبر المجيد هو العبور الأول للشعب المصري، وأن ثورتي 25 يناير و30 يونيو هما العبور الثاني للحرية والديمقراطية.


وجاءت تصريحات السيسي، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه، قائد المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، اللواء أركان حرب سعيد عباس، خلال الندوة العلمية العسكرية التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، تحت عنوان: "ثورة من أجل مستقبل أفضل".

وشدد السيسي على أن بناء القوة هو الضامن الحقيقي لتحقيق السبيل الواجب تنفيذه في هذه المرحلة الحالية التي يعيشها الشعب المصري.

ولفت السيسي إلى أن نصر أكتوبر سيظل مبعث افتخار للشعب المصري والشعوب العربية بأكملها، ونقطة تحول في التاريخ المصري، وتغييره للإستراتيجيات العسكرية المصرية ووضعها في المراتب العالمية، وإظهاره العديد من الحقائق التي أثبتت أن القيادة المصرية قادرة على التخطيط والتنفيذ، وتحقيق النصر بالتعاون والتنسيق.

وأوضح السيسي، أن ما تحقق في 73 كان بمثابة درس لبناء مصر الحديثة، مشيرًا إلى أن الأمة العربية عندما تقف صفا واحدا فالنتيجة المؤكدة هي تحقيق النصر والتقدم والرقي.

وأكد أن ما حدث بنصر أكتوبر يتكرر بصورة ما في تلك المرحلة الجديدة التي تشهد إعادة شرق أوسط جديد، لافتًا إلى أن الاحتفال بمرور 40 عاما على حرب أكتوبر يتزامن مع بداية مرحلة هامة في تاريخنا، وتمثل نقطة تحول في التاريخ المصري يقودها الشعب المصري العظيم.

وشهدت الندوة عرض فيلم وثائقي عن نصر أكتوبر المجيد، تحت عنوان "المفاجأة" من إعداد إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، وتضمن كيفية حدوث المفاجأة وخطة الحرب الإستراتيجية وكيفية خداع العدو الإسرائيلي وتكاتف كافة الجهات السياسية والعسكرية.

حضر الندوة اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، واللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية، ونواب رئيس الجامعة، والدكتور خالد عزب نيابة عن مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين، وعدد من قيادات المنطقة العسكرية.
الجريدة الرسمية