رئيس التحرير
عصام كامل

البرعى: الحوار الوطنى الحقيقى يجب أن يكون بعيداً عن الرئيس

نجاد البرعى، الناشط
نجاد البرعى، الناشط الحقوقى

قال الناشط الحقوقى نجاد البرعى، اليوم الخميس عبر "تويتر": "الكنائس انسحبت من الحوار الوطنى ومصر القوية أيضا، السؤال هل كان هناك حوار وطنى حقيقى أصلا أم أن من شارك كان يريد شيئا لنفسه لم يحصل عليه".


وأضاف البرعى: "أى طفل كان يعرف أن الرئيس لا يريد حواراً وطنياً وأنه لا يملك أن ينفذ أى قرار يصدر عنه، وأن هدفه إضاعة الوقت حتى تفرض الأوضاع الحالية نفسها".

وتابع: "كان هدف تمثيلية الحوار ببساطة أن يتم إشغال القوى السياسية عن الترتيب للانتخابات وشق صفوفها عبر تعيين بعض المشركين فى الحوار فى مجلس الشوري".

وقال البرعى "أصدق كلمة عن الحوار قالها أحمد فهمى رئيس الشورى ..لا قيمة لأى حوار.. القرارات تصنع فى مجلس الشوري، الحوار الوطنى الحقيقى يجب أن يكون بعيداً عن الرئيس وأن يتم ما بين حزب الحرية والعدالة وحلفاؤه وجبهة الإنقاذ وأن يتم فيه التوقيع على اتفاقيات".

مضيفاً: "بغير هذا لا حوار وسيظل التناحر.. قد يكسب الإخوان وحلفاؤهم جولة ولكنهم يعرفون أنهم سيجلسون على فوهة بركان .. من كان يحلم بأن يسجن مبارك؟"، قائلاً: "بالمناسبة أنا كنت ومازلت ضد مادة العزل السياسى فى الدستور وأصلاً ضد أى قانون للعزل السياسى.. من يثبت عليه جريمة يحاكم.. الأبرياء لا...".

ومن جهته قال الناشط الحقوقى "هههه أنا ميت من الضحك اعترضت امبارح على ظهور شفيق المكثف واعتباره المنقذ من استبداد الإخوان لقيت أنصار الحزب الوطنى بيهاجمونى على صفحتي، اعترضت على سياسات الإخوان المسلمين لقيت أعضاءهم بيهاجمونى على تويتر ..يا ترى الناس دى بتاخد فلوس ولا محبة كده ؟ " .

الجريدة الرسمية