رئيس التحرير
عصام كامل

نصار: لن نسمح بالتدخل في اختصاصات مجلس الدولة

 الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور

تعهد عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، اليوم، بعدم السماح لأي شخص أو مؤسسة بالتدخل في اختصاصات مجلس الدولة.

وأضاف نصار، خلال كلمته بالجمعية العمومية الطارئة بنادي قضاة مجلس الدولة، أن شعب مصر كله يحمى اختصاصات "مجلس الدولة" وليس فقط قضاته، واصفا إياه بـ"الركن الحصين لحماية الحقوق والحريات".

ويعقد نادي قضاة مجلس الدولة "عمومية طارئة"، لبحث الرد على المقترح الذي وافقت عليه "لجنة نظام الحكم" بـ"الخمسين" بشأن نقل اختصاصات المجالس والمحاكم التأديبية لهيئة النيابة الإدارية، وهو ما اعتبره قضاة المجلس سحبًا للاختصاص وتعديًا على عملهم.

وأشار نصار إلى أن الأزمة المشتعلة حاليا، تعود إلى مقترح تم تقديمه في جلسة عادية، بحضور بعض من غير المتخصصين في القانون، موضحًا أن المحاكم التأديبية كانت من أول اختصاصات مجلس الدولة.

وشدد نصار على أن تشكيل لجنة الخمسين، مختلف عن اللجان السابقة، خاصة أنها تمثل كل طوائف المجتمع، بهدف وضع دستور يحقق آمال وطموحات المصرىين. 

والجدير بالذكر أن المؤتمر جاء لإعلان موقفهم بالاعتراض على سحب بعض اختصاصات المجلس في الدستور الجديد وخاصة القضاء التأديبى الذي تختص به المحكمة التأديبية والتأديبية العليا.
الجريدة الرسمية