رئيس التحرير
عصام كامل

335 ساحة للصلاة بالشرقية.. وطوارئ بالصحة والتموين

صلاة عيد - ارشيفية
صلاة عيد - ارشيفية

أنهت محافظة الشرقية، استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى بتخصيص 335 ساحة للصلاة موزعة على مختلف القرى والمراكز، كما تم تكليف ـ 670 إماما وخطيبا بواقع إمامين لكل ساحة أحدهما أساسى والآخر احتياطي تحسبا لأى ظروف قد تمنع الإمام الأصلى من إقامة شعائر الصلاة.


قال الدكتور سعيد رضوان، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية إنه سيتم تجهيز الساحات بمكبرات الصوت والخطباء الأساسيين والاحتياطيين ممن اجتازوا دورات التدريب بالوزارة والمشهود لهم بالامتياز، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين تلك الساحات أثناء الصلاة لمنع المشادات والمشاجرات بين المصلين.

من جانبها، أعلنت مديرية الصحة بالشرقية حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة استعدادا لاستقبال المواطنين في عيد الأضحى المبارك، وقال الدكتور عاصم عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه سيتم وقف أجازات الأطباء والممرضات بجميع مستشفيات المحافظة أثناء أيام عيد الأضحى المبارك، وتوفير جميع العقاقير الطبية اللازمة لعلاج الأمراض المعوية، وتوفير أكياس الدم بجميع البنوك التابعة للوزارة بالمحافظة.

أضاف أنه سيتم توجيه حملات رقابة على المجازر للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي حفاظا على صحة المواطنين.

وعلى صعيد الحدائق العامة، قالت زينب حمدى السكرتير العام لمحافظ الشرقية، إن المحافظة انتهت من تجهيز الحدائق والمنتزهات لاستقبال الزائرين خلال عيد الفطر المبارك، وأشارت إلى انتشار عمال النظافة بمختلف الشوارع لرفع القمامة وتنظيف الحدائق لظهورها بشكل حضارى في تلك المناسبة.

وأعلنت القوى الثورية عن تشكيلها لجان شعبية من شبابها لتأمين وتنظيم صلاة عيد الأضحى بالساحات، لمنع أي اعتداء على الساحات والمصلين من قبل جماعة الإخوان المحظورة، واستخدامها في حث المصلين على ضرورة الوقوف بجوارهم، مؤكدين أن صلاة المواطنين ليست متاجرة بالدين أو للحشد السياسي، وذلك بالتعاون مع قوات الأمن بالمحافظة، كما أعلنوا تشكيل لجان شعبية داخل الحدائق والمنتزهات لمنع والتصدى لحالات التحرش.

الجريدة الرسمية