رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري للبرلمان السوداني: علاقتنا ببلادكم عميقة ولن تغيرها الأنظمة الحاكمة

اجتماع البرلمان السوداني
اجتماع البرلمان السوداني

قدم السفير عبد الغفار الديب، سفير مصر بالسودان، عرضًا مفصلًا للهيئة البرلمانية السودانية لبرلمان عموم أفريقيا بالمجلس الوطنى السودانى (البرلمان) للتطورات الإيجابية التي تجرى في مصر حاليا، والجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية التي تعكف على تنفيذ خارطة الطريق بكل مشتقاتها.


يأتى ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها البعثات الدبلوماسية بالخارج لشرح التطورات على الساحة الداخلية المصرية، وأبرز الديب سير مصر بثبات على طريق استعادة الأمن والاستقرار.

كما حث الهيئة البرلمانية السودانية لبرلمان عموم أفريقيا على القيام بدورها المنشود لدعم الاتصالات المصرية الأفريقية الجارية لحث مفوضية الاتحاد الأفريقى ومجلس السلم والأمن الأفريقى، لإعادة النظر في قراره السلبى الذي سبق اتخاذه في عجالة تجاه مصر.

وركز السفير المصري على الطبيعة الإستراتيجية للعلاقات المصرية السودانية وثوابت هذه العلاقات وعمقها الذي لا يتغير بتغير الأنظمة الحاكمة، وقدم صورة عن أهم المشروعات المصرية بالسودان ومجالات التعاون الزراعى والصناعي والتعليمي والثقافي والصحي والمسـاعدات الإنسانية التي تقدمها مصر للأقاليـم الأكـثر احتياجـًا في السودان مثل دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وإقليم الشرق.
الجريدة الرسمية