رئيس التحرير
عصام كامل

القوات المسلحة تواصل اقتلاع جذور الإرهاب من سيناء.. ضبط 76 عنصرا إرهابيا و39 قنبلة يدوية و2 صاروخ جراد و6 قذائف خلال الحملات الأمنية الأخيرة.. والقبض على 255 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية

العقيد أركان حرب
العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى

واصلت القوات المسلحة والشرطة، تنفيذ ضرباتها الأمنية الناجحة ضد الأوكار والبؤر الإجرامية التي تتمركز بها العناصر التكفيرية المسلحة والمهربين والمطلوبين جنائيًا في 20 قرية وعدد من المناطق الصحراوية بشمال سيناء.


وخلال الأيام القليلة الماضية، أسفرت العمليات الأمنية الناجحة لعناصر الجيش الثانى الميدانى وحرس الحدود المدعومة بغطاء جوى من الطائرات وتشكيلات من الأمن المركزى عن القبض على 76 من العناصر الإرهابية والمسلحة والخارجين عن القانون.

وضبطت القوات 2 بندقية آلية وبندقية قناصة وأخرى ضغط هواء و11 دانة مضادة للدروع و39 قنبلة يدوية و3 رشاش متعدد و2 صاروخ جراد و6 قواذف صاروخية إلى جانب كمية كبيرة من الذخائر المتنوعة بالإضافة إلى 2 جهاز موتورلا مزودة بهوائى بعيد المدى و2 شيكارة مملوءة بمادة TNT شديدة الانفجار و800 مفجر وعدد من دوائر النسف والتدمير.

كما أسفرت المداهمات عن ضبط 34 بيارة وقود معدة للتهريب عبر الأنفاق وحرق وتدمير 92 عشة وضبط 25 سيارة و13 موتوسيكل وجرار زراعى دون تراخيص أو لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها ضد قوات الأمن بسيناء.

قال العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث العسكري للقوات المسلحة على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، اليوم السبت: "نتيجة لتكثيف الإجراءات الأمنية وتنظيم الكمائن ونقاط التفتيش على الطرق الرئيسية ومحاور التحرك بمدن وقرى محافظات الإسماعيلية والشرقية وبورسعيد، تمكنت الحملات الأمنية المشتركة لعناصر القوات المسلحة وأجهزة وزارة الداخلية من القبض على 255 من العناصر المسلحة والمطلوبين جنائيًا والهاربين من الأحكام ".

أضاف أنه تم ضبط 14 بندقية آلية و24 بندقية خرطوش وبندقية قناصة و2 رشاش متعدد و2 مسدس 9 مم وكمية كبيرة من الذخائر و23 سلاحا أبيض، بالإضافة إلى ضبط 29 موتوسيكل و30 عربة غير مرخصة.
الجريدة الرسمية