رئيس التحرير
عصام كامل

أوباما: مشاورات إيجابية مع "الجمهوريين" لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة

الرئيس الامريكي باراك
الرئيس الامريكي باراك أوباما

أشاد الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم بمقاربة الحزب الجمهوري خلال المفاوضات التي جرت الأسبوع الماضي لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية ورفع سقف الدين العام.


وكانت إشارات إيجابية قد ظهرت خلال مشاورات الحزبين الجمهوري والديمقراطي نهاية الأسبوع الماضي مما يوحي بقرب التوصل إلى اتفاق لحل الأزمتين.

ونقل راديو "سوا" الامريكي عن أوباما قوله خلال خطابه الأسبوعي "إنه تطور إيجابي أن نرى الجمهوريين في مجلس النواب يتفقون على الحاجة لتفادي التداعيات الاقتصادية لعدم الإيفاء بالالتزامات المترتبة علينا. حالما يتم رفع سقف الدين والانتهاء من أزمة الإغلاق الجزئي فإن هناك الكثير مما يمكننا تحقيقه معا".

وأضاف أوباما أنه يمكن تحقيق تطلعات الجمهوريين والديمقراطيين من خلال اعتماد طريقة ذكية للتعامل مع أزمات البلاد وخلق المزيد من الوظائف وسد العجز المالي.

وقال "هناك الكثير مما يمكن الاتفاق عليه. ولكن هناك شيء واحد علينا الاتفاق عليه وهو أنه لا يوجد سبب جيد يبقي أي شخص يعاني جراء هذا الإغلاق الجزئي".

وكان قادة الحزبين الجمهوري والديمقراطي قد أعلنوا امس نيتهم مواصلة المشاورات بشأن إغلاق المؤسسات الحكومية ورفع سقف الدين العام إثر اجتماعهم في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي.
الجريدة الرسمية