رئيس التحرير
عصام كامل

5 جنيهات زيادة في أجرة ميكروباص "الوادى الجديد - القاهرة"

موقف سيارات الأجرة
موقف سيارات الأجرة بمدينة الخارجة

رفع سائقو الميكروباصات بالوادى الجديد اليوم السبت، أجرة العودة من القاهرة للمحافظة بمقدار 5 جنيهات إضافية لتكون الأجرة 70 جنيها بدلا من 65 جنيها. 

وجاء ذلك ردا منها على قرار شركة الوجه القلبى برفع سعر تذكرة الأتوبيس بـ 25 جنيها إضافية ليكون سعر التذكرة 90 جنيها خلال أيام العيد بدلا من 65 جنيها.

وقال محمد على، أحد سائقى الأجرة: إنهم يواجهون ضغطا كبيرا خلال هذه الأيام بعد رفع سعر تذكرة الأتوبيس، مشيرا إلى أن أغلب المواطنين اتجهوا لاستخدام سيارات الأجرة كبديل للسفر والتنقل كما أن الزيادة هى 5 جنيهات فقط وليست 25 جنيها.

وفى سياق متصل قال محمد نصار، أحد الطلاب إنه فوجئ هو وأصدقاؤه بارتفاع أجرة الميكروباصات بمقدار 5 جنيهات، بعدما قامت شركة الأتوبيس منذ أسبوع برفع أجرتها بدون مبرر، مشيرا إلى أن عدم وجود شركات منافسة لشركة الأتوبيس وعدم وجود خطوط سكك حديدية جعل الشركة ترفع الأجرة بدون تحسين الخدمة وبأسعار متفاوتة وغير مقبولة.

ومن جهته قال إبراهيم سامى، مدير فرع شركة أتوبيس الوجه القلبى بالخارجة: إن الزيادة في أسعار الأتوبيس هو قرار صادر من مقر الشركة الرئيسى من القاهرة، مشيرا إلى أن الشركة قامت بتسيير رحلات إضافية لمواجهة الضغط خلال أيام العيد.
الجريدة الرسمية