رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين" بالغربية تعلن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى

منافذ بيع اللحوم
منافذ بيع اللحوم - ارشيفية

أعلنت مديرية التموين بمحافظة الغربية، اليوم السبت، عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحي.

وأضافت: إنها نسقت مع الشركة العامة لتجارة الجملة لتكثيف المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والمستوردة والمصنعة، وكذلك تكثيف المعروض من الدواجن والبط والأسماك المجمدة والمبردة والطازجة لعرضها على المواطنين خلال منافذ الشركة والتعاونيات ومحال السوبر ماركت بأسعار مخفضة.


وأكد وكيل وزارة التموين في بيان صدر اليوم أنه تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز خلال فترة العيد بما يحقق وفرة في رغيف الخبز للمواطنين، وبلغ عدد المخابز بدائرة المحافظة 988 مخبرا تعمل بحصة يومية من الدقيق قدرها 25807.625 أطنان في الشهر بالإضافة إلى 229 مخبزا طابقيا تعمل بحصة يومية من الدقيق قدرها 3429 طنا في الشهر.

وأوضح أنه تم تكثيف الحملات لمراقبة المخابز وتوزيع حصص الدقيق، والتفتيش على مستودعات البوتاجاز والبالغ عددها 229 مستودعا دون أي اختناقات وتوفير رصيد من اسطوانات البوتاجاز بمحطة التعبئة لصرفها في المناطق ذات الاحتياج.

وأشار إلى أن هناك تواجدا دائما بمحطة التعبئة بطنطا من خلال اللجنة الرئيسية لمتابعة عمليات الشحن وذلك لحل أي عقبات أو مشكلات تعترضها ومراجعة ما يتم شحنه يوميا للمستودعات ومطابقة الوارد الفعلي للمستودعات واتخاذ ما يلزم من إجراءات في حالة المخالفة.

وأكد أنه تم التنسيق مع شركة بوتاجاسكو بصفة يومية لدفع سياراتها المخصصة لتوزيع البوتاجاز إلى المناطق ذات الطلب الزائد على اسطوانات البوتاجاز لتغطية الطلبات الزائدة على الاسطوانات والمحافظة على تداولها بالسعر المحدد لها.

وأكد أنه تم تشديد الحملات الرقابية على مختلف مستودعات البوتاجاز والموزعين بالأسواق لضمان توزيع اسطوانات البوتاجاز دون أي مخالفات وضبط المتلاعبين منهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم مع إيقافهم عن العمل في حالة المخالفة.
الجريدة الرسمية