رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يفتح المجازر الحكومية مجانًا للمواطنين في عيد الأضحى

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قررت محافظة الجيزة فتح المجازر الحكومية خلال أيام عيد الأضحى المبارك أمام المواطنين لذبح الأضاحى مجانًا دون دفع الرسوم الخاصة بالمجازر على مستوى المحافظة بالكامل.


وكان الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وافق على ذلك تشجيعًا على الذبح داخل المجازر الحكومية حفاظًا على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح بدلًا من قيام المواطنين بالذبح في الشوارع والميادين.

وقال الدكتور عادل فريد القائم بأعمال مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة:" إن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك وعززت المجازر بعدد من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم بالإضافة إلى تزويدها بالأختام والمواد السرية وأدوات النظافة اللازمة".

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من عمل الصيانة اللازمة بكافة المجازر الخاصة بالصرف والمياه والكهرباء، وأضاف في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه يجرى حاليًا تكثيف الحملات على محال الجزارة والأماكن السياحية والمطاعم والفنادق والنوادى الرياضية للتفتيش على اللحوم وضبط المخالفين بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والأمنية.

كما أوضح أنه يجري حاليا تكثيف الحملات على الأسواق والشوادر التي تقوم بعرض وبيع اللحوم ومتابعة ثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية والإشراف على الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات.

وأشار فريد إلى أن إدارة التفتيش على اللحوم على مدى شهر ضبطت 22 طنا و512 كجم من اللحوم الفاسدة ومقطعات اللحوم والكبدة والدواجن ومصنعاتها والتي أثبتت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مضيفا أنه تم تحرير 23 محضرا ضد المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
الجريدة الرسمية