رئيس التحرير
عصام كامل

"العاملين بمضارب كفر الشيخ" تطالب بتوفير أرز الشعير لتشغيل الشركات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر رئيس نقابة العاملين بشركة مضارب كفر الشيخ شعبان محمد، من أن عدم قيام الحكومة بتوفير السيولة المالية اللازمة لشراء الأرز الشعير من المزارعين سيؤدي الى اختفاء أرز الشعير من السوق واحتكاره لدى تجار السوق السوداء، الذين بدأوا بالفعل في جمع محصول الأرز من الأسواق بسعر بخس تمهيدا لبيعه للحكومة بسعر مرتفع جدا.

وطالب شعبان في تصريح له اليوم بضرورة قيام الحكومة بتشغيل شركات مضارب الأرز والحفاظ على الأموال، التي سوف تهدر من فروق الأسعار في المرحلة القادمة وقبل انتهاء موسم الأرز، مشيرا الى أن توقف العمل في هذه الشركات يرجع الى عدم تدبير وزارة التموين والتجارة الداخلية الأرز الشعير لحساب هيئة السلع كمخزون إستراتيجي للدولة.

وقال: إن استمرار هذه الأزمة يؤدي إلى حدوث عجز في الأرز الذي يتم صرفه على البطاقات التموينية للمواطنين، إلى جانب التسبب في تشريد أكثر من 20 ألف عامل في هذه الشركات في حالة عدم تشغيل شركات المضارب.

وكانت اللجان النقابية لشركات المضارب، ومن بينها لجنة مضارب كفر الشيخ، قد أرسلوا مذكرة عاجلة إلى رئيس النقابة العامة لشركات المضارب في 25 أغسطس الماضي طالبوا فيها بسرعة التدخل لدى المسئولين لحل هذه المشكلة التي تواجه قطاع المضارب على مستوى الجمهورية هذا الموسم من التوقف التام بخصوص تدبير أرز الشعير كما حدث في الأعوام السابقة.

الجريدة الرسمية