رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان: الحكومة الليبيبة مستعدة لمغادرة موقعها إذا طلبت منها المؤسسات الشرعية

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان، أن الحكومة مستعدة لمغادرة موقعها إذا ما طلبت منها المؤسسات الشرعية التي انتخبها الشعب الليبي بالوسائل الشرعية.


وقال زيدان، في كلمة له مساء اليوم، إن هناك من وقف في وجه الحكومة منذ تشكيلها وهناك من يريد أن يذهب بليبيا في مهاوي المجهول وأن يحولها إلى أفغانستان جديدة أو إلى صومال جديدة أو إلى ليبيريا يريدونها إلا تكون دولة قادرة، وعرقلوا عملية تكوين الجيش والشرطة.

وأوضح زيدان، أن الجميع يسعى لبناء الدولة التي تكون فيها المؤسسات العامة والاجهزة الضبطية قادرة على العمل، دولة فيها الشرطة والجيش والنيابة والقضاء، مشيرا إلى أن هناك أناسا يعملون على ترويع الدولة والقضاء وتغييب المؤسسات والتهديد بين الحين والاخر باستعمال القوة، مؤكدا أنه وخلال اختطافه سمع الكثير من التهديد والوعيد مثل لماذا لم تدفع الأموال ولماذا لم تضع الثوار إلى جانبك.

وقال زيدان إن الثوار الحقيقيين يعملون في الوزارات والمؤسسات والادارات العامة وأنا على تواصل مستمر معهم.

وتابع قائلا: إن هناك جهة سياسية تعمل على إسقاط حكومته منذ تشكيلها من خلال المؤتمر الوطني العام، وقد فشلت في جلستي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في التفاهم مع بقية فرقاء المؤتمر الوطني العام.

ولفت إلى أن العبارات التي سمعها من أحد الأشخاص داخل المؤتمر الوطني العام قبيل ساعات من اختطافه كانت نفسها التي سمعها من الخاطفين الذين قالوا له بأنهم يتبعون غرفة ثوار ليبيا، مشيرا إلى أنه سئل أثناء اختطافه عن جنسيته الألمانية، وبأنه أجابهم بأنه كان يحملها وتنازل عنها.
الجريدة الرسمية