رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الفرنسي يزور جنوب أفريقيا.. الإثنين المقبل

الرئيس الفرنسي فرانسوا
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

يتوجه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الإثنين المقبل، إلى جنوب أفريقيا في زيارة رسمية تستغرق يومين يرافقه خلالها وفد وزاري يضم من بينه وزير الخارجية لوران فابيوس.

وبحسب جدول أعمال الزيارة الذي أعلنه قصر الإليزية اليوم الجمعة سيعقد الرئيس الفرنسي فور وصوله جلسة مباحثات مع رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، قبل أن يحضرا مراسم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

ومن المتوقع أن تتركز المحادثات بين هولاند وزوما على عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومن بينها الوضع في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى، بخلاف سبل تعزيز علاقات التعاون بين باريس وجوهانسبرج في شتى المجالات.

كما يحضر الرئيس الفرنسي ونظيره الجنوب الأفريقي حفلا رسميا في حديقة الحرية بجنوب أفريقيا، قبل أن يقوم هولاند بزيارة معرض القادة وجدار الأسماء.

وأشار القصر الرئاسي الفرنسي إلى أن "هولاند" سيقوم خلال تلك الزيارة بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لذكرى المقاتلين من أجل الحرية.

ويشارك رئيسا فرنسا وجنوب أفريقيا في الجلسة الختامية للمنتدى الاقتصادي قبل أن يلتقي هولاند مع الجالية الفرنسية في جنوب أفريقيا.
الجريدة الرسمية