رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا تجدد التزامها بدعم حقوق الفتيات

فانسان فلوريانى المتحدث
فانسان فلوريانى المتحدث المساعد باسم الخارجية الفرنسية

أكد باسكال كانفان الوزير المفوض المكلف بالتنمية لدى وزارة الخارجية الفرنسية، مجددا التزام بلاده العمل على تحسين ظروف معيشة الفتيات والاعتراف بحقوقهن في العالم، وخاصة في البلدان الأكثر فقرا.


وقال فإنسان فلوريانى المتحدث المساعد باسم الخارجية الفرنسية – في البيان الصحفي اليوم الجمعة بمناسبة اليوم العالمي الثاني للفتيات – أنه من بين مليار و800 مليون فتاة في العالم، تعاني 600 مليون مراهقة، تعيش غالبيتهن في البلدان النامية، من وضع هش للغاية، حيث تتعرضن غالبا للعنف نظرا لغياب الاعتراف بحقوقهن الأساسية في الأمن والتعليم والصحة.

وأضاف أن باريس ترغب في إيجاد الحل الشامل لهذه الرهانات، وتتمسك بتنفيذ الاتفاقية الدولية حول حقوق الطفل والاتفاقية الدولية حول إلغاء كل أشكال التمييز حيال النساء.

وأشار إلى أن بلاده سعت في مجلس أوربا إلى اعتماد اتفاقية منع ومكافحة أعمال العنف إزاء النساء والعنف المنزلي، كما اعتمدت على المستوى الوطني في أغسطس 2013، إستراتيجية "الجنس والتنمية" الجديدة، التي تضع المساواة بين النساء والرجال في قلب السياسة الفرنسية للتنمية، والتي تكمن غايتها الرئيسية في التوصل بحلول 2017 إلى أن تتضمن 50 في المائة من مشاريع وبرامج المساعدة الفرنسية للتنمية على هدف تحسين المساواة بين النساء والرجال
الجريدة الرسمية