رئيس التحرير
عصام كامل

"المصري للتأمين": الدخول في شراكات استثمارية يزيد الناتج القومي

عبد الرءوف قطب -
عبد الرءوف قطب - رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

أكد "عبد الرءوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصرى السعودى، أن قطاع التأمين أحد أهم القطاعات الاقتصادية التي تسهم بشكل كبير في زيادة الناتج القومى المحلى ويساعد في الحفاظ على الممتلكات.

وقال "قطب" إن توجيهات الحكومة لزيادة مساهمات الشركات في الاستثمار من خلال الدخول في شراكات مع مستثمرين ستزيد من مساهمة الشركات في الناتج القومى.

وأوضح أن سوق التأمين تشهد زيادة كبيرة في عدد فروعها لتلبية متطلبات الشارع المصرى والعربى الذي تعتزم شركات التأمين الحكومية الوصول اليه حيث يشهد تطورا كبيرا في كل المجالات.

وتوقع "قطب" أن تتزايد أعداد وثائق التأمين، بالإضافة إلى استحداث وثائق جديدة لتغطى كل أوجه الحياه في المرحلة الجديدة المقبلة.

وكان أسامة صالح، وزير الاستثمار عقد اجتماعًا مع قيادات الشركة القابضة للتأمين وشركاتها التابعة مؤخرا، تم خلاله متابعة أداء شركات التأمين المملوكة للدولة والتعرف على معدلات التطوير والأرباح التي تحققها هذه الشركات.

وأكد وزير الاستثمار خلال الاجتماع أهمية متابعة عمليات تطوير قطاع التأمين والارتقاء بالخدمات التأمينية وتدعيم قدرة شركات التأمين المملوكة للدولة على المنافسة. 
الجريدة الرسمية