رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل العقل المدبر لتفجيري الضاحية الجنوبية ببيروت

تفجيري الضاحية الجنوبية
تفجيري الضاحية الجنوبية ببيروت

قتل اللبناني عمر الأطرش الذي يعتقد أنه المخطط لتفجيرين وقعا في منطقتي الرويس وبئر العبد بالضاحية الجنوبية لبيروت "معقل الشيعة" في شهري شهر أغسطس ويوليو الماضيين.

وأكد أحد شهود العيان بقرية عرسال اللبنانية قرب الحدود مع سوريا، مقتل ابن القرية سامر الحجيري مع الأطرش، ولبناني ثالث، موضحا أنه لايعلم كيف قتلوا ولكنه رجح استهدافهم من الاراضي السورية..مشيرا إلى أن جثامينهم لم تصل البلدة بعد.

وتضاربت الأنباء حول كيفية مقتل الثلاثة وسط معلومات بأنهم قتلوا بصاروخ استهدفهم قرب قرية عرسال اللبنانية الحدودية.. في حين ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الأطرش والحجيري ومرافقهما، قتلا على الحدود اللبنانية السورية في منطقة نعمات في كمين مسلح في أطراف قرية عرسال..بينما أفادت تقارير أخرى أنهم قتلوا داخل الجانب السوري.

وتحرك وفد من بلدة عرسال (ذات الأغلبية السنية) لاستعادة الجثث وتشييعها في البلدة. 

و"الأطرش" يقال إنه ضالع في التخطيط لتفجيري الضاحية الجنوبية لبيروت وارتكاب مجزرتين احداها ضد الجيش اللبناني في عرسال، كما أنه متهم بالتخطيط لإطلاق الصواريخ على الضاحية الجنوبية.

وكان "الأطرش" ظهر في الإعلام منذ أسابيع، مؤكدا تشكيله مجموعة مسلحة تقاتل ضد النظام السوري، نافيا أن يكون قد نفذ أي عمليات أمنية داخل الأراضي اللبنانية، مهددا بأن "ما حدث مع الشيخ السلفي أحمد الاسير في صيدا، وقيام الجيش اللبناني بالقضاء على مجموعته المسلحة لن يتكرر في عرسال، بل سيشهدون حربًا حقيقية".
الجريدة الرسمية