رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الأمن يحذر من انتشار شلل الأطفال بجنوب كردوفان

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

أعرب مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، عن القلق البالغ ازاء التهديد الوشيك الذي يمثله انتشار مرض شلل الأطفال في جنوب كردفان والنيل الأزرق.


وذكر مجلس الأمن الدولي في بيان صحفي اليوم، أن أكثر من 165 ألف طفل في جنوب كردفان والنيل الأزرق - وفقا لإحصائيات لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا"- يواجهون مخاطر انتشار مرض شلل الأطفال نتيجة عدم تطعيمهم ضد المرض لأكثر من عامين.

ودعا أعضاء مجلس الأمن الدولي حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان، إلى التعجيل بحل الخلافات بينهما بشأن الخطط الفنية اللازمة، بما في ذلك المرور الآمن، لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في أقرب وقت ممكن، وذلك على النحو المقترح من قبل مكتب تنسيق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد أعضاء مجلس الأمن دعمهم لعمل الأمم المتحدة في هذا الصدد .. وحث بيان المجلس الأمين العام للأمم المتحدة على العمل مع كلا الجانبين لضمان التطعيم الكامل للأطفال في جنوب كردوفان والنيل الأزرق في غضون الأسابيع المقبلة.

وكان أعضاء مجلس الأمن الدولي، استمعوا أمس الخميس، إلى احاطة قدمها وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام هيرفي لادسوس، واللواء يوهانيس تسفاماريام قائد قوة حفظ السلام الأممية منطقة ايبي "يونيسفا" حول الأوضاع الحالية في السودان.
الجريدة الرسمية