رئيس التحرير
عصام كامل

«الداخلية»: الأوضاع مستقرة ومسيرات مؤيدي «المعزول» محدودة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية، أن الحالة الأمنية بجميع محافظات الجمهورية هادئة ومستقرة، وأن المسيرات المحدودة التي شهدتها بعض المحافظات ورصدتها الأجهزة الأمنية، على خلفية دعوات جماعة الإخوان للتظاهر لم تشهد أية تداعيات عدا مناوشات خفيفة في محافظتي الإسكندرية ودمياط.

وأوضح المسئول أن منطقتي سيدي بشر ودائرة مركز شرطة دمياط شهدتا مناوشات بين أنصار جماعة الإخوان والأهالي تدخلت قوات الأمن على إثرها ونجحت في الفصل بين الطرفين وحالت دون وقوع صدامات بينهما، وتمكنت قوات الأمن بمديرية أمن دمياط من ضبط 6 من مثيري الشغب المنتمين لجماعة الإخوان.

وأكد أن الخدمات الأمنية منتشرة وفقًا للخطة الموضوعة على نطاق محافظات الجمهورية وتقوم بمتابعة الحالة الأمنية وتسيير الحركة المرورية، بخلاف قوات التدخل المكلفة بمواجهة أي مظهر من مظاهر الخروج عن القانون.

من جانبه قال اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية، إن قوات الأمن ألقت القبض على 4 من مؤيدي الرئيس المعزول خلال الاشتباكات التي اندلعت بمنطقة سيدي بشر شرق المدينة، وإن القوات استعملت الغاز المسيل للدموع، مضيفا أن 4 من المشاركين في المسيرة تم رصدهم وبحوزتهم أسلحة نارية، وتجري ملاحقتهم للقبض عليهم.
الجريدة الرسمية