رئيس التحرير
عصام كامل

إمام الحرم المكي يطالب الحجاج بالتفرغ لأداء المناسك وترك السياسة

 حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام - صورة أرشيفية

دعا إمام الحرم المكى الشريف الشيخ ماهر المعيقلى حجاج بيت الله الحرام إلى التفرغ لأداء مناسك الحج والتضرع إلى الله تعالى، وترك الجدال في الأمور السياسية وأمور الدنيا.


واستعرض الإمام المعيقلى – في خطبة الجمعة التي حضرها نحو مليونى حاج امتدت صفوفهم إلى عدة كيلو مترات من الحرم المكى الشريف – كيفية آداء مناسك الحج، سواء المفرد، أو المقرن، أو المتمتع؛ وذلك منذ لحظة وصول الحاج إلى مكة المكرمة، ابتداء من قيامه بآداء العمرة بالنسبة للمتمتع والمقرن، ومرورا بوقوفه بجبل عرفات ثم نفرته إلى المزدلفة فرمى الجمرة الكبرى وآداء طواف الافاضة والسعى وانتهاء باستكمال رمى الجمرات خلال أيام التشريق.

ودعا إمام الحرم المكى الشريف ضيوف الرحمن إلى الاخلاص في آداء المناسك والحرص على اتباع سنة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وكذلك اتباعهم للتعليمات المقررة من قبل السلطات السعودية، حفاظا على سلامتهم وأمنهم خلال قيامهم بتأدية المناسك.

كما دعا إمام الحرم المكى الشريف جموع المسلمين في العالم إلى الوحدة ونبذ الفرقة بينهم من أجل اعلاء أحكام وآداب الدين الإسلامى الحنيف، وكذلك نصرة المسلمين في شتى بقاع الأرض وحقن دمائهم.

وفى السياق ذاته، ارسل الدفاع المدنى السعودى رسائل قصيرة على هواتف الحجاج المحمولة ينصحهم خلالها بعدم تادية صلاة الجمعة في الحرم المكى الشريف نظرا لامتلائه وامتلاء ساحاته، والتوجه إلى اقرب مساجد إليهم لآداء الصلاة.
الجريدة الرسمية