رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. 21 دولة تشارك في المؤتمر الإقليمي الثالث للشباب بشرم الشيخ

فيتو

تواصلت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الإقليمي الثالث للشباب، بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، تحت عنوان "الاقتصاد الأخضر والثقافة"، بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 350 شابا وطفلا يمثلون 21 دولة عربية وأوربية وأمريكية، تحت رعاية وزارة السياحة والثقافة ومحافظة جنوب سيناء.

ويدعم المؤتمر منظمة الفاو ومنظمة الأمم المتحدة للاتفاقيات العالمية، والمستمر حتى 14 من الشهر الجاري.

وقالت الدكتورة آمال رزق، منسق ومدير مشروع "دعونا نهتم بكوكبنا" بالشرق الأوسط: إن المؤتمر يهدف في المقام الأول إلى تعليم شبابنا وأطفالنا المحافظة على الكوكب من جميع النواحي التعليمية والثقافية والسياحية وليس من ناحية البيئة فقط. 

وأشارت "رزق" إلى أن المؤتمر يتضمن ورش العمل والحلقات النقاشية على يد أساتذة متخصصين بجانب تنشيط السياحة، مشيرة إلى أن المؤتمر تشارك فيه 21 دولة ويحمل رسالة طمأنينة للعالم الخارجي والداخلي بأن شرم الشيخ "آمنة". 

وفي تصريحات خاصة لــ"فيتو" قالت الدكتورة كاميليا صبحي، ممثلة وزارة الثقافة في المؤتمر: إن هناك علاقة وثيقة بين الثقافة والبيئة، موضحة أن أي ثقافة هي وليدة البيئة الخاصة بها والتنوع الثقافي ما هو إلا انعكاس للتنوع البيئي وكل منطقة تفرز فنونها وكطبيعة حرفها البيئية كما تفرز فنانيها.

ووجهت كاميليا رسالة لشباب المؤتمر قالت فيها: "أتمنى أن يكون هؤلاء الشباب الأمل في المستقبل بالفعل والقدوة في التوعية واتباع الأنماط السلوكية للمحافظة على البيئة وأن يؤمنوا بأفكارهم الجميلة وأن يستطيعوا أن يترجموها على أرض الواقع".

من ناحيته أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن موضوع المؤتمر وهو الاقتصاد الأخضر والثقافة من الموضوعات شديدة الأهمية وخاصة في وقتنا الحالي ويستلزم تضافر العديد من الجهود لمختلف المجالات لتحقيق تنمية مهنية مستدامة للفرد. 
الجريدة الرسمية