رئيس التحرير
عصام كامل

مؤسس ويكيليكس يبعث رسالة إلى الممثل الذي يلعب شخصيته

 مؤسس ويكيليكس جوليان
مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج

حصلت صحيفة الجارديان البريطانية على نص الرسالة التي بعثها مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج، إلى الممثل بنديكت كومبرباتش، الذي يجسد شخصيته في فيلم "فيفث إستيت" والتي يثنيه فيها عن الاشتراك في الفيلم.

ووجه اسانج الشكر في الرسالة إلى الممثل الشاب لمحاولته لقاء اسانج والتعرف عليه وهو الأمر – كما قال اسانج- الذي لم يفعله أي من العاملين في شركة "دريم ووركس" المنتجة للفيلم الذي يروي قصة حياة مؤسس ويكيليكس.

وأكد اسانج في رسالته للممثل كومبرباتش"اعتقد انك شخص جيد ولكن هذا الفيلم فيلما سيئا، أن هذا الفيلم لن يعطي صورة ايجابية عني أو عن الاشخاص الذين اهتم لأمرهم،لأنه مبني على كتاب مضلل لكاتب بيني وبينه ضغينة...وفي الظروف العادية يمكن لهذه الضغائن أن تتلاشى، ولكن صراعنا هو مع الإدارة الامريكية والسوق الذي ترعاه وتكلفه بنشر الاعمال والتعليقات التي تشوه الاشخاص الذين لا ترضى عنهم.

وأوضح اسانج في رسالته"أن شركة (دريم ووركس) اختارت أن تبني سيناريو الفيلم على كتاب مسموم لدرجة أنه يتم توزيعه في القواعد العسكرية الامريكية على الجنود لمنعهم من التعاطف معنا".

وأكد أسانج في رسالته أن الافلام السينمائية هي من اقوى العوامل التي تشكل الرأي العام وأكثرها غدرا،لأنها تقوم على غياب الادراك.
الجريدة الرسمية