رئيس التحرير
عصام كامل

السودان يؤكد رغبة روسيا في الاستثمار في الصناعات البترولية

وزير النفط السوداني
وزير النفط السوداني عوض الجاز

وصف وزير النفط السوداني عوض الجاز، زيارته لروسيا "بالناجحة" بكل المقاييس، حيث أجرى خلالها عددا من المباحثات واللقاءات المشتركة مع عدد من المسئولين والشركات الروسية.

وأكد الجاز،- في تصريحات صحفية عقب عودته إلى الخرطوم مساء اليوم الخميس أن المباحثات تناولت سبل التعاون المشترك بين السودان وروسيا، وتركزت على مجال النفط والغاز والصناعات والخدمات المصاحبة، مشيرا إلى الرغبة الروسية الصادقة للاستثمار في السودان، لافتا إلى تأكيد رجال الأعمال والصناعة الروس للاستثمار في هذا المجال.

وكشف الجاز، عن انعقاد اللجنة السودانية الروسية في شهر ديسمبر القادم، بجانب انعقاد منتدى حول "تطوير اللغة الروسية في السودان"، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الروسي وجه بانعقاد لقاء روسي عربي بالخرطوم..مشيرا إلى أنه تم تقديم الدعوة لوزير النفط الروسي لزيارة السودان في الفترة القادمة.

وقال وزير النفط السوداني، أن الزيارة جاءت بدعوة من وزير الطاقة الروسي، حيث تم اللقاء مع عدد من المسئولين في وزارة النفط الروسية للاستفادة من الإمكانيات والتقنيات الروسية وما وصلت إليه، بجانب عقد لقاء مع رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان الروسي وحكام الولايات.

وأضاف، إنه تم التباحث مع عدد من الشركات الروسية الكبيرة لما لها من تاريخ كبير في هذا المجال، مشيرا إلى أنه تم تقديم معلومات عن الاستثمار في مجال النفط والصناعات المصاحبة له، كما تم الاتفاق على التنسيق مع السفارة السودانية في روسيا لتقديم المزيد من المعلومات.
الجريدة الرسمية