رئيس التحرير
عصام كامل

تفريغ كاميرات مراقبة لمعرفة كيفية وقوع حادث تفجير جنوب سيناء

 النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

أمر المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابة جنوب سيناء الكلية، بتفريغ شرائط تسجيل كاميرات المراقبة المتواجدة بمقر مبنى محافظة جنوب سيناء، المجاور لمقر مبنى مديرية أمن جنوب سيناء التي تعرضت لهجوم إرهابي قبل عدة أيام باستخدام سيارة مفخخة، ما أسفر عن تحطم جانب كبير من المبنى ومحتوياته، ومقتل 3 أشخاص وإصابة 48 آخرين جراء التفجير.


جاء قرار النيابة في هذا الصدد، للوقوف على محتويات اللقطات والمشاهد المصورة التي التقطتها كاميرات المراقبة في إطار استكمال التحقيقات ومعرفة كيفية وقوع الحادث على وجه الدقة والتفصيل، وما إذا كانت هناك مشاهد مصورة تفيد في التحقيقات.

واستعرض النائب العام المستشار هشام بركات، مع المستشار محمد عبد السلام آخر ما توصلت إليه تحقيقات نيابة جنوب سيناء في الحادث الإرهابي، والإجراءات التي اتخذتها النيابة على ضوء التحقيق، والتي تضمنت الانتهاء من سؤال المصابين في الحادث، والذين قرروا جميعا أن سيارة دفع رباعي بها شخص ملثم، اقتحمت بوابة مديرية الأمن وحرم المبنى ثم انفجرت بقوة بعد لحظات من اصطدامها بالمبنى.

وأمرت النيابة العامة باستدعاء اللواء مدير أمن جنوب سيناء، للاستماع إلى أقواله ومعلوماته حول الحادث الإرهابي، مع استعجال تحريات جهاز الأمن الوطني وتقارير خبراء مصلحة الأدلة الجنائية.. وأيضا استعجال نتيجة تحليل الحمض النووي ( دي إن إيه ) لبيان شخصية من قام بالعملية الانتحارية.

كما أمرت النيابة بندب لجنة هندسية، لمعاينة مقر مبنى مديرية الأمن وسرعة إعداد تقرير يوضح حجم التلفيات والأضرار التي لحقت به وآثارها على سلامة المبنى.
الجريدة الرسمية