رئيس التحرير
عصام كامل

سلماوي: موسى قدم مقترحًا لحل خلافات السلطة القضائية

محمد سلماوى المتحدث
محمد سلماوى المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور

أكد الكاتب محمد سلماوى المتحدث الرسمى باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، بأن عمرو موسى رئيس اللجنة، عقد اليوم الخميس لقاء مع وفد من مستشارى مجلس الدولة برئاسة رئيس مجلس الدولة المستشار فريد نزيه تناغو، واستمر النقاش ساعة تقريبا.


وأضاف سلماوى خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم بمقر مجلس الشورى، أنه تم طرح سبل تذليل الخلافات بين مختلف الجهات القضائية والسلطة التنفيذية، مشيرا إلى أن موسى قدم اقتراحا لتسوية هذه الخلافات.

وأشار إلى أن تنفيذ الاقتراح تم خارج إطار لجنة الخمسين ولكنه داخل سلطات الدولة والذي لاقى قبول الوفد الزائر وسيتم من خلاله تسوية الخلاف حتى تتمكن اللجنة من الانتهاء من باب السلطة القضائية.

ورفض سلماوى الإفصاح عن اقتراح موسى، موضحا أن من حق الهيئات القضائية الإفصاح عنه نظرا لأنه يخصها كما أنه من المحتمل أن يتم إجراء تطوير على ذلك الاقتراح من أجل التوافق عليه.

وأضاف سلماوى، أن رئيس لجنة الخمسين التقى بوفد من البرلمان العربى برئاسة أحمد الجروان والدكتور عبد الناصر العباسى أمين عام البرلمان.

وتابع: "كان الوفد معنيا بهذه اللجنة وما يصدر عنها من دستور .. وبعض الموضوعات الأخرى الخاصة بالبرلمان العربى .. حيث كان موسى هو من دعا لإنشاء هذا البرلمان وقتما كان أمينا لجامعة الدول العربية".
الجريدة الرسمية