رئيس التحرير
عصام كامل

عمار على حسن: " مرسى" يدَّعى حوارًا وطنيًا لا وجود له

الدكتور عمار علي
الدكتور عمار علي حسن

رفض الدكتور عمار على حسن، الخبير بمركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام، التصريحات الرئاسية بشأن الحوار الوطنى، مؤكدًا كذب تصريحات الرئيس محمد مرسى التى قال فيها إن مصر فى حالة حوار؛ لأن مصر ليست فى حالة حوار ولكنها فى حالة انقسام وانفصام ومخاصمة..


وأضاف حسن، فى مداخلة تليفونية خلال برنامج "آخر النهار" الذى يذاع على فضائية النهار، أن ما يتم تحت اسم الحوار الوطنى مجرد "خداع"، مشيرًا إلى أن للحوار سمات واضحة أهمها أن يتم بين "الأنداد" وأن تكون قراراته ملزمة، وهو ما لا يتحقق فى ذلك الحوار الذى يدعيه مرسى لأنه يشهد مغالبة للأغلبية على حساب باقى القوى السياسية، فضلًا عن أن قراراته ليست ملزمة لمجلس الشورى وهو ما يفرغ الحوار الوطنى من مضمونة ويجعله مجرد عرض إعلامى.

وطالب حسن، جماعة الإخوان المسلمين بأن تدرك حقيقة اختلاف ممارسة الحكم وإدارة مؤسساتها الدولة عن أسلوب إدارة التنظيم السرى.

جدير بالذكر أن الرئيس محمد مرسى قال إن المصريين فى حالة حوار وأنهم فى حاجة لذلك الحوار للعبور بمصر نحو مستقبل أفضل، خلال كلمته أثناء افتتاحه معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ44، التى تحمل شعار "حوار لا صدام"، والتى يشارك فيها 25 دولة و735 ناشرًا، وتستمر حتى 5 فبراير المقبل.
الجريدة الرسمية