رئيس التحرير
عصام كامل

"النجار": عمال "غزل المحلة" أسود تحمي الشركة

الدكتور أحمد السيد
الدكتور أحمد السيد النجار

قال الدكتور أحمد السيد النجار، مدير الوحدة الاقتصادية بمركز الأهرام للداسات السياسية والإستراتيجية، إن عمال غزل المحلة يضربون من أجل حقهم المتفق عليه سلفًا مع الإدارة في الحصول قبل العيد على أجر شهر ونصف (45 يوما) ضمن اتفاق تقسيط "الأرباح".


وأوضح "النجار": "حالة المماطلة مستمرة، والشركة التي جرى تخسيرها عمدا لبيعها يحميها أسود من العمال الذين رأوا ما حل بالشركات والعمال الذين تمت خصخصة شركاتهم، ولن يغامروا بوضع أنفسهم وعائلاتهم أمام نفس المصير".

وأضاف في تدوينة على صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم الخميس: "والحكومة المنتمية للشعب وثورته لابد أن تقوم بإعادة هيكلة للشركة بإدارة أكثر كفاءة ونزاهة وانتماء للصناعة وللوطن، وبضوابط صارمة للعمل، ولمنع الفساد وتقليل التفاوت في الأجور، ومهما قيل عن احتقانات تغذيها الفلول لإثارة اضطرابات للوزارة، فإن هناك حقا واضحا تجب الاستجابة له".

وشدد: "ما يجري في غزل المحلة هو مقدمة لاحتجاجات عمالية مناظرة إذا لم تعمل الحكومة على معالجة أوضاع القطاع العام لإدارته بصورة أكثر كفاءة ونزاهة وشفافية وعدلا.. هؤلاء العمال لديهم أطفال ينتظرون بهجة العيد بحلم صغير بملابس أو لعبة، فخذوا قليلا مما تعطونه للرأسماليين الأجانب والمحليين، وأعطوا العمال بعض حقوقهم ليمنحوا صغارهم بعض البهجة".
الجريدة الرسمية