رئيس التحرير
عصام كامل

وزير المالية لـ"الببلاوى": المساعدات العربية قلصت فائدة أذون الخزانة 4%

الدكتور أحمد جلال
الدكتور أحمد جلال وزير المالية

أكد مصدر مسئول برئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، يناقش خلال الاجتماع الأسبوعي اليوم الخميس، بمقر أكاديمية الشرطة ما دار من مباحثات بين الدكتور أحمد جلال وزير المالية ووزير الدولة الإماراتى الدكتور سلطان أحمد الجابر.


أضاف المصدر لـ"فيتو"، أن وزير المالية قال للببلاوي إن حزمة المساعدات العربية -وتحديدًا التي قدمتها الإمارات والسعودية والكويت لمصر- ساهمت في تيسير مهمة الحكومة في القيام بالإصلاحات المطلوبة وتعزيز قدرة الاحتياطي النقدي لمصر وتقليل حاجة الخزانة للاقتراض من الجهاز المصرفي المحلي، وهو ما انعكس على تراجع أسعار الفائدة لأذون وسندات الخزانة بنحو 4% على الأقل خلال شهرين فقط.

وأشار الوزير إلى حرص الحكومة على القيام بالإجراءات الاقتصادية المطلوبة وعدم تأجيلها اعتمادًا على المساعدات الخارجية، لضمان بناء اقتصاد قوي ومستدام. وأضاف أن "الشراكة مع الآخر يجب أن تبنى على الاحترام المتبادل والمصالح والمنافع المشتركة كي تبقي وتستمر".

وأشاد "جلال" في تقرير قدمه للببلاوي، خلال اجتماع الوزراء اليوم، بموقف حكومة الإمارات ودعمها المستمر لمصر منذ عهد الشيخ زايد آل نهيان والذي قدم الكثير لمصر حكومة وشعبا"، لافتا إلى أن الدعم الإماراتي لا يقتصر فقط على الجانب الاقتصادي وإنما يشمل أيضا دعما سياسيا في المحافل الدولية يتمثل في شرح حقيقة الأوضاع والتطورات وآثار ثورة 30 يونيو على الوضع في مصر والمنطقة وهو ما نثمنه غاليا".
الجريدة الرسمية