رئيس التحرير
عصام كامل

الملايين تهبط على السيسي.. 19.5 مليون توقيع لترشيح السيسي رئيسا للجمهورية.. "كمل جميلك" أعلنت عن جمع 5.5 ملايين توقيع.. "تفويض" تجمع 10 ملايين توقيع.. "نريد السيسى رئيسا" تجمع 4 ملايين استمارة تأييد

إجتماع سابق لحملة
إجتماع سابق لحملة كمل جميلك

ظهرت في الآونة الأخيرة حملات كثيرة بأسماء متعددة وهدف واحد هو الضغط على الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع لخوض سباق انتخابات الرئاسة المقبلة.


ترى هذه الحملات ومؤسسوها في الفريق السيسى البطل الذي أنقذ مصر من الحكم الإخوانى، وبالتالى أنقذها من السقوط في الهاوية، على الرغم من إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسى مرات عديدة أنه لا ينوى الترشح للانتخابات الرئاسية، وتأكيده أن الدفاع عن الوطن وحمايته أفضل من كرسي الحكم.

وتسعى تلك الحملات إلى تجميع توقيعات من المواطنين على غرار حملة تمرد لخلق ضغط شعبي على الفريق السيسي لدفعه نحو الترشح للرئاسة.

وفي مقدمة هذه الحملات حملة "تفويض الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر – الجبهة الشعبية "، والتي جمعت تحت رايتها 7 حملات ومبادرات لترشيح السيسي.

ومؤخرا أعلن منسق الحملة "سليمان الحوت" أن الحملة نجحت في جمع أكثر من 10 ملايين توقيع يطالبون فيها الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالترشح لرئاسة الجمهورية.

وفي نفس السياق أعلن الدكتور عبدالعزيز عبدالله، مؤسس حركة "نريد السيسي رئيسا" أن الحركة جمعت حتى الآن أربعة ملايين استمارة تأييد لتكليف الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي لتولى رئاسة الجمهورية دون انتخابات، مضيفا أن الحملة في حال انعقاد دائم، وأنه تم الاجتماع بمنسقي المحافظات لتفويضهم في جمع الاستمارات.

وأشار إلى أنه يتم حاليا التحضير لتنظيم مؤتمر صحفي عن الحملة سيعلن عنه قريبا بحضور جميع إعلاميي مصر وفنانيها وممثلي القوى الوطنية المخلصة بالتزامن مع مسيرات تجوب جميع المحافظات لتعريف الشعب بالحملة.

ومن ناحيته أعلن وائل أبو شعيشع المدير التنفيذي لحملة "كمل جميلك" الداعمة لترشيح السيسي لرئاسة مصر، أنها جمعت نحو 5.5 ملايين توقيع.

وبهذا يصل إجمالي التوقيعات التي جمعتها مختلف الحملات والمبادرات حتى الآن إلى 19.5 مليون توقيع لترشيح السيسي رئيسا للجمهورية.
الجريدة الرسمية