رئيس التحرير
عصام كامل

"النور" يطالب الدولة بالاهتمام بالريف

الدكتور محمد إبراهيم
الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور

طالب الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، الأمين المساعد لحزب النور بالاهتمام بالريف وحقوق الفلاحين في الدستور.

وأشار إلى أن القطاع الريفي يمثل أكثر من نصف تعداد الشعب المصرى، كما أن الزراعة أحد أكبر محاور الاقتصاد المصرى، في الوقت الذي يتعرض فيه أهل الريف للإهمال والتجاهل.

واقترح منصور عددت من الحقوق التي يجب أن تلتزم بها الدولة تجاه الريف والفلاحين، أهمها "التزام الدولة بحماية الرقعة الزراعية وزيادتها، والتزام الدولة بالعمل على تنمية المحاصيل والأصناف النباتية والسلالات الحيوانية والثروة السمكية، والتزام الدولة بتوفير متطلبات الإنتاج الزراعى، وتسويق المحاصيل الإستراتيجية.

وقال: "تضمنت اقتراحاتنا في اللجنة دعم الصناعات الزراعية، والتزام الدولة بمبدأ العدالة الاجتماعية فيما يتعلق بالأراضى المستصلحة وحماية الفلاح والعامل الزراعى وحفظ حقوق صغار الفلاحين وشباب الخريجين فيها".

وأوضح منصور في بيان للحزب أنه يجب على الدولة أن تلتزم بتنمية الريف وتفعيل جميع الخدمات للوصول إلى الرقى لجميع أبناء الريف، مشيرا إلى أنه دعا إلى أن تلتزم الدولة بتوفير المعاش والضمان الاجتماعى لصغار الفلاحين والعمال الزراعيين والعمالة غير المنتظمة وكذلك لمن لم يعد قادرا على إعالة نفسه أو أسرته في حالات العجز عن العمل أو البطالة أو الشيخوخة بما يضمن حياة كريمة لهم.
الجريدة الرسمية