رئيس التحرير
عصام كامل

عمال "غزل المحلة" يهتفون ضد الحكومة للمطالبة بحوافزهم

وقفة لعمال غزل المحلة
وقفة لعمال غزل المحلة - ارشيفية

واصل الآلاف من عمال شركة غزل المحلة، إضرابهم عن العمل والاعتصام داخل ساحات وأروقة مصانع الشركة لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على عدم صرف حوافزهم المالية المتأخرة والتي وصلت قيمتها إلى شهر ونصف الشهر من أساسي الراتب.


واستمر عمال الشركة في إيقاف ماكينات الإنتاج وإغلاق عنابر ومصانع الشركة، معلنين دخولهم في اعتصام مفتوح داخل ساحة الاعتصام بميدان طلعت حرب أمام مجلس إدارة الشركة.

ونظم العمال مسيرة طافت أرجاء الميدان للمطالبة بإقالة المهندس فؤاد عبد العليم، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج لتعنته في عدم صرف حوافزهم المالية المتأخرة والإصرار على صرف 15 يوما و300 جنيه من أساسي راتبهم الشهري وإقرار أجازة أسبوع للتهرب من سداد قيمه الحافز وإرغامهم على الرجوع إلى المصانع كرها عنهم، كما رددوا هتافات مناهضة لوزراء الاستثمار والمالية والقوي العاملة والصناعة لتجاهلهم قضيتهم حسب قولهم.

وناشد العمال المسئولين، وحكومة الدكتور حازم الببلاوى، بسرعة التدخل، محذرين من وجود مؤامرات تُحاك ضد الشركة من أجل تخسيرها ودفع عمالها للخروج في مسيرات لاستغلالها سياسيًا، خاصة بعد ثورة 30 يونيو التي شاركوا فيها عن بكرة أبيهم ضد الظلم والفساد.
الجريدة الرسمية