رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الببلاوي" يناقش استعدادات الحكومة لعيد الأضحى

الدكتور حازم الببلاوي
الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء

بدأ الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بمقر أكاديمية الشرطة.

ومن المقرر أن يبحث الببلاوي، عددا من الملفات على رأسها الملف الأمنى وما حدث من تفجيرات آثمة على مديرية أمن جنوب سيناء، وأيضا ما حدث بمنطقة الصالحية، واستشهاد عدد من أفراد وضباط الجيش.


كما يناقش تشريعا لإدخال بعض التعديلات على قانون التظاهر وتنظيمها، وأيضا انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، واستعدادات الحكومة لعيد الأضحى المبارك وتوفير السلع الإستراتيجية واللحوم بالأسواق، وأيضا تخفيف حالة الطوارئ.

وقال مصدر مسئول برئاسة مجلس الوزراء، إن الببلاوي، يناقش الملف الاقتصادي في اجتماع" الوزراء" اليوم، موضحا أن الدكتور أحمد جلال وزير المالية، يقدم تقريرا كاملا، للدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء "خلال اجتماع المجلس الذي يعقد في أكاديمية الشرطة لدواع أمنية" بما دار من مباحثات مع وزير الدولة الإماراتى الدكتور سلطان أحمد الجابر على تعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف المصدر لـ"فيتو"، أن جلال، أكد في تقريره أن الحكومة تمتلك خارطة طريق اقتصادية ورؤية واضحة للإجراءات اللازمة لإصلاح الوضع الاقتصادي وعلاج التحديات التي تواجه مصر خلال المرحلة الراهنة.

وأشار إلى أن خطط الحكومة تركز على تنشيط الاقتصاد واتباع سياسة مالية توسعية لزيادة معدل النمو الاقتصادي من 2.2% في العام المالي الماضي إلى نحو 3.5% العام المالي الحالي ودون فرض أية أعباء جديدة على المواطنين ومعالجة مشكلة ارتفاع معدل البطالة والذي وصل إلى 13.5% تقريبا، وأيضا مواجهة تسرب دعم الطاقة لغير مستحقيه.


الجريدة الرسمية