رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تستعد لاستقبال "الأضحى" بتوفير اللحوم والبوتاجاز والدقيق

محافظة الجيزة - صورة
محافظة الجيزة - صورة أرشيفية

تستعد محافظة الجيزة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتوفير السلع المهمة من لحوم ودقيق وأنابيب بوتاجاز ومواد غذائية متنوعة لتغطية احتياجات المواطنين خلال فترة العيد، وذلك من خلال التنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، وكافة الجهات المختصة كالصحة والطب البيطرى ومديرية الزراعة وجهاز حماية المستهلك.


وأعلنت مديرية التموين اليوم الخميس، عن توافر اللحوم بكافة أنواعها من رءوس البقر والضانى والجاموس الحية، وكذلك مذبوحات المجازر الحكومية بالشوادر والمجمعات الاستهلاكية، ومن المقرر بيع كيلو لحم العجول حية من 40 – 45 جنيها ومن 45 – 50 جنيها لكيلو الضأن الحى.

وذلك بعد توفير ما يقرب من 6 آلاف رأس بقرى و9500 رأس ضانى ونحو 1500 رأس بتلو و3700 رأس جملى حية ومذبوحة.

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة التموين وشركة بتروجاس وشركة بوتاجاسكو، وذلك لتوفير ما يقرب من مليون و675 ألف أسطوانة بوتاجاز منزلى، بالإضافة إلى توفير 160 ألفا و733 أسطوانة بوتاجاز تجارى، خلال شهر أكتوبر لتغطية احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

كما قامت المديرية بالتعاون مع شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة لتوفير أرصدة الدقيق التي تغطى استهلاك المواطنين خلال فترة الأعياد، ولذلك تم توفير 43 ألف طن دقيق بلدى لتشغيل 1325 مخبزا بلديا.

وفى مجال توفير الدواجن والبيض والأسماك والخضر والفاكهة الطازخة تم التنسيق مع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية لزيادة المعروض من هذه السلع وتشديد الرقابة على المعروض بالأسواق والمنافذ.

بالإضافة إلى طرح كميات إضافية من زيت الطعام والمسلى الطبيعى والصناعى والسكر والأرز وتوافرها بمنافذ وزارة الزراعة ومجمعات شركة الأهرام والمحال والأسواق العامة، وأيضا حملات الرقابة التي تتم خلال فترة العيد بجميع الأحياء والمدن والمراكز بالجيزة.
الجريدة الرسمية