رئيس التحرير
عصام كامل

أوباما يعين جانيت يلين رئيسة للاحتياطي الفيدرالي

فيتو

في خطوة كانت متوقعة، أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعيين نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) جانيت يلين لتولي رئاسة المجلس خلفا لبن برنانكي ، وبهذا التعيين تكون يلين أول امرأة تتبوأ هذا المنصب منذ 100عام.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اختيار نائبة رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي جانيت يلين لتولي رئاسة المجلس خلفا للرئيس الحالي بن برنانكي الذي تنتهي فترة رئاسته في 31 يناير المقبل.

وفي حالة تصديق مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الحزب الديمقراطي وهو حزب أوباما على تعيين يلين فستبدأ ممارسة مهام منصبها الجديد أول فبراير المقبل.

وأكد أوباما أن يلين التي كانت حتى الآن المسؤولة الثانية في المؤسسة "مؤهلة تماما" لتولي منصبها الجديد.

وحض الرئيس الأمريكي في مداخلة في البيت الأبيض مجلس الشيوخ على المصادقة "في أسرع وقت" على اختيار يلين مشيدا أيضا بسلفها بين برنانكي.

في غضون ذلك أعلنت المرشحة لترؤس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) جانيت يلين أنه ينبغي بذل مزيد من الجهد "لتعزيز النهوض"، وذلك بعيد إعلان الرئيس باراك أوباما تعيينها على رأس الاحتياطي الفدرالي.

وقالت يلين إن "الأعوام الستة الأخيرة كانت مضطربة بالنسبة إلى الاقتصاد وصعبة بالنسبة إلى كثير من الأميركيين"، في إشارة إلى الفترة السابقة منذ بدء الانكماش بين العامين 2007 و2009.





أ.ح/ ع.ج (د ب أ، أ ف ب)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية