رئيس التحرير
عصام كامل

"زيباري" يبحث مع إيطاليا دعم مشاريع الإعمار والتنمية

وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري

بحث وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، اليوم الأربعاء بديوان الوزارة في بغداد، مع وكيل وزارة الخارجية الإيطالية لابو بستيلي والوفد المرافق له، العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون بينهما.

وذكر بيان للخارجية العراقية اليوم الأربعاء، أنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات (العراقية / الإيطالية) المتطورة بين البلدين وآفاق التعاون بينهما في عدد من المجالات ومشاركة جمهورية إيطاليا في معرض بغداد الدولي، والتي تسعى من خلال هذه المشاركة لدعم تواجد ومشاركة الشركات الإيطالية في مشاريع الإعمار والتنمية.

وأضاف البيان أن "زيباري" استعرض أيضا مع المسئول الإيطالي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والأوضاع السياسية في المنطقة وتطورات الأزمة السورية وازدياد أعداد اللاجئين السوريين، وتأثيراتها على دول الجوار، والجهود والمشاورات الجارية لحلها سياسيا من خلال الإسراع في عقد مؤتمر جنيف 2.

وكان نائب رئيس الوزراء العراقي لشئون الطاقة حسين الشهرستاني بحث في وقت سابق اليوم، مع وكيل وزارة الخارجية الإيطالية والوفد المرافق، سبل تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة خصوصا في قطاع النفط والغاز والمجالات الأخرى.

ودعا الشهرستاني، في البيان الصادر عن مكتبه، الشركات الإيطالية للدخول إلى العراق والاستثمار في مجالات البتروكيمياويات والموانئ والمطارات والسدود لما تمتلكه إيطاليا من خبرة في هذه المجالات.

ومن جانبه، أكد وكيل الخارجية الإيطالية استعداد بلاده للتعاون مع العراق في جميع المجالات ونقل الخبرات الإيطالية خصوصا في مجال السدود.
الجريدة الرسمية