رئيس التحرير
عصام كامل

مركز حقوقي: 30 عملية اعتداء على الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب

رياض الأشقر
رياض الأشقر

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن الأسرى في سجن النقب الصحراوي تعرضوا إلى نحو 30 عملية اقتحام لأقسام السجن المختلفة منذ بداية العام، مطالبا المؤسسات المعنية بضرورة توفير الحماية للأسرى من اعتداءات الاحتلال المتكررة بحقهم.


وأوضح المدير الإعلامي للمركز رياض الأشقر في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الأسرى في سجن النقب يتعرضون في الآونة الأخيرة إلى هجمة شرسة وإلى تصاعد في عمليات الاقتحام والتفتيش للغرف والأقسام المختلفة في السجن، والتي وصل عددها إلى ما يزيد عن 30 عملية اقتحام منذ بداية العام الحالي.

وأشار إلى أن الوحدات الخاصة بكل مسمياتها وهى (دريوم، ناحشون، متسادا، يماز، كيتر) شاركت في عمليات الاقتحام لغرف السجن، وقامت في بعض الأحيان بالاعتداء على الأسرى بالضرب والشتم والرش بالغاز السام، ونقل بعضهم إلى زنازين العزل الانفرادي.

ولفت إلى أن إدارة السجون لم تراع المناسبات الخاصة بالأسرى، حيث واصلت جرائمها بحق الأسرى في سجن النقب خلال شهر رمضان المبارك، ونفذت عمليتي اقتحام للسجن خلال رمضان.

وقال الأشقر إن معاناة أسرى النقب تزداد وتتضاعف مع حلول فصل الشتاء القارس البرودة، حيث يقع السجن في منطقة صحراوية في النقب تتميز بالحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء.

ويقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي حاليا نحو 5200 أسير فلسطيني موزعين على 17 سجنا ومعتقلا ومركز توقيف إسرائيلي.
الجريدة الرسمية