رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يرفض ممارسات إسرائيل تجاه الأماكن المقدسة في القدس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفض الأردن اليوم الأربعاء ممارسات إسرائيل تجاه الأماكن المقدسة في القدس باعتبارها مخالفة للمواثيق والمعاهدات الدولية..مطالبا إياها بالتوقف عن انتهاكاتها المستمرة للمدينة المقدسة.

ودعا وزير الدولة لشئون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني –في تصريح له اليوم- حكومة إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالقدس، وآخرها القرارات التي تبناها المجلس التنفيذي لليونسكو التي تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة المقدسة.

وجدد المومني تحذير الأردن وعلى لسان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من أن الاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب وسياساتها الاستيطانية تهدد بتقويض العملية السلمية.

وشدد على أن إصرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على السماح للمتطرفين اليهود بدخول المسجد الأقصى المبارك يشكل إثارة للصراع الديني وتحديا صارخا لمشاعر جميع المسلمين.

واستهجن تجاهل الحكومة الإسرائيلية لمطالبات الأردن الصريحة والدائمة بمنع دخول المتطرفين اليهود للأقصى وتجنب إثارة أعمال العنف..داعيا القوى العظمى والمنظمات الدولية إلى التحرك لاتخاذ موقف حازم يتصدى لمخططات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأقصى والأماكن المقدسة.
الجريدة الرسمية