رئيس التحرير
عصام كامل

"سعد الدين "يستعرض طرق ومقومات تطوير الأقصر

جانب من اجتماع طارق
جانب من اجتماع طارق سعد الدين محافظ الأقصر

استعرض اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، مقومات المحافظة التاريخية والأثرية والسياحية والمناطق الصناعية والزراعية وقري الظهير الصحراوى والموارد الطبيعية والمواد الخام التي يمكن أن تقام عليها الصناعات. 

كما استعرض محافظ الأقصر مدى توافر الأيدى العاملة ومميزات المناخ والطقس الذي يخدم مجالي السياحة والزراعة ويحقق نضوج الحاصلات الزراعية أبكر شهرا عن باقي المحافظات، فضلا عن توافر شبكة طرق داخلية وخارجية تربطها بكل من محافظات أسوان والبحر الأحمر وقنا والوادي الجديد.

وشدد محافظ الأقصر على ضرورة التفكير في إيجاد بدائل سريعة للسياحة وتفعيل المدينة الصناعية بالبغدادي على مساحة 220 فدانا شرق الأقصر لإقامة مصانع صديقة للبيئة واستغلال كل أدوات ومقومات الاستثمار. 

كما أكد على ضرورة تقديم كل الدعم والتيسير للمستثمرين ورجال الأعمال من خلال أجهزتنا التنفيذية بالمحافظة لدعم الشركات العالمية أو المحلية الجادة لتحقيق هدفنا المنشود في التنمية الاقتصادية وفتح آفاق جديدة لخلق فرص عمل وتطوير الإنتاج المحلى ليكون منافسًا للإنتاج العالمي مع السير في نفس الوقت قدمًا لجذب السياحة التي هي أهم مقومات الأقصر.

وجاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري الثاني للدورة الأولى للمنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب والذي عقد بمحافظة الأقصر بحضور محافظ الأقصر، اللواء طارق سعد الدين ومحافظ أسوان اللواء مصطفي يسري ومحافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان ومحافظ سوهاج، اللواء محمود عتيق والأستاذ جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط، نائبا عن المحافظ والأستاذ صلاح أبو المجد، المنسق العام للمنتدى وعدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال وخبراء الاقتصاد ومديري إدارات الاستثمارات بمحافظات جنوب الصعيد.
الجريدة الرسمية