رئيس التحرير
عصام كامل

"الرياضة" تنظم مهرجانًا رياضيًا بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني

طاهر أبو زيد وزير
طاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة

وافق طاهر أبو زيد، وزير الدولة لشئون الرياضة، على تنفيذ مهرجان رياضي يوم السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الرياضة والمجلس الثقافي البريطاني.

ويأتي هذا المهرجان ضمن خطة وبرامج الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضة التي تضمنها ضمن مبادرة "sports park".

والجدير بالذكر بأنه سوف يشارك في المهرجان 500 طفل من المدارس والأندية المحيطة باستاد القاهرة الدولي، وسوف يتضمن المهرجان أنـشطة للأطفال من الفئات المهمشة وذلك من خلال برنامج ( youth sports leadership ) المقام بالتعاون بين وزارة الدولة لشئون الرياضة والمجلس الثقافي البريطاني وذلك تحت مظلة برنامج الإلهام الدولي.

بالإضافة إلى جانب تشجيع الأطفال على حب القراءة وتحسين الأداء الأكاديمي واللغة والتفكير النقدي على المدي الطويل وذلك من خلال برنامج (learn English).

وسوف يتم عمل عروض فنية لتعريف الجمهور العادي وإتاحة الفرصة للتعرف على الفنون المختلفة إلى الجميع ( البانتوميم ).

ومن المقرر بأن يتم تنظيم جلسات للتدريب على مهارات كرة القدم للأطفال من عمر ( 6-14 سنة ) وذلك باستخدام منهج التعلم غير المباشر وتنمية مهارات الملاحظة والتعلم لدي الأطفال إلى جانب الاستمتاع بلعب كرة القدم ببرنامج ( المهارات الأساسية للدوري الممتاز ) المقام بالتعاون بين وزارة الدولة لشئون الرياضة والمجلس الثقافي البريطاني والاتحاد الانجليزي لكرة القدم.

بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل للأطفال والشباب باستخدام منهج "non informal education" والمعني بمفاهيم فرق العمل والقيادة والتفكير النقدي ومهارات الاتصال ودور العلوم في رياضة كرة القدم.

الجريدة الرسمية