رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحة": عجز بنسبة 50 % في تمريض مستشفيات الشرقية

سعيد عبد العزيز -
سعيد عبد العزيز - محافظ الشرقية

واجه مديرو المستشفيات والقيادات الصحية، الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بالمشاكل التي يعانونها وذلك لمواجهة المشكلات بالمستشفيات وعلاج جوانب القصور بها.


وأكدوا للمحافظ أن جميع المستشفيات بها عجز صارخ بنسبة 50 % في طاقم التمريض بمستشفيات المحافظة وأخبروه أن 6 حضانات بمستشفى ههيا لا تعمل بسبب العجز في التمريض.

ولفت المديرون انتباه المحافظ إلى أن هناك نقصا حادا في أطباء التخدير والمخ والأعصاب فضلًا عن نقص حاد في الأدوية بسبب تباطؤ الشركات في التوريد وكذلك قصور شديد في العمالة التي تساعد في نجاح القطاع الطبي بالمستشفيات.

وأثار مديرو المستشفيات المشكلة الأمنية ( الانفلات الأمني ) والتي تعانيها معظم مستشفيات المحافظة الناجمة عن اعتداء أهالي المرضى والبلطجية على العاملين بالمستشفيات، كما أثاروا مشكلة وجود عجز شديد في العناية المركزة والأجهزة الطبية الخاصة بها.

من جانبه أكد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، أن قطاع الصحة من أسوأ القطاعات التي رآها منذ مجيئه لمحافظة الشرقية.

وقال إن التبلد وغياب الضمير والتباطؤ في تقديم الخدمة والرعاية الصحية للمرضى تعتبر الفساد بعينه ووعد بالضرب بيد من حديد حتى يتم إصلاح حال المنظومة الصحية بالمحافظة.

وقرر المحافظ عدم التعامل مع الشركات التي تتباطأ في توفير الأدوية اللازمة للمستشفيات، مشيرًا إلى أنه سيقوم بزيارة لمستشفى الحسينية المركزي بعد عيد الأضحى المبارك مرجعا ذلك إلى أن مدينة الحسينية تمثل 38 % من حجم المحافظة ولكون المستشفى قد تم تطويره وأصبح جاهزا للتسليم.

الجريدة الرسمية