رئيس التحرير
عصام كامل

إضراب عمال شركة مضارب الغربية احتجاجًا على صفقات الأرز

اضراب العمال-صوره
اضراب العمال-صوره ارشيفيه

أضرب عمال شركة مضارب الأرز بالمحلة، والبالغ عددهم 1200 عامل صباح اليوم الأربعاء احتجاجا على صفقات الأرز.

وتقوم وزارة التموين بشراء الأرز من القطاع الخاص عن طريق المناقصات الوهمية والتي تؤثر بالسلب على الدعم المقدم لمحدودى الدخل ويؤثر على المخزون الاستراتيجي للأرز التموينى.


قال العمال إنه في كل عام تقوم المضارب بشراء الأرز من الفلاحين بعد توفير التمويل اللازم وكان يتم شراء نحو 500 ألف طن يتيح توفير 40 ألف طن شهرى من الأرز الأبيض بالمضارب لتوفير احتياجات الوزارة من الأرز التموينى.

كما يتم تشغيل الشركات على مستوى الجمهورية والبالغ عدد عمالها أكثر من 10 آلاف عامل بما يحقق استثمارات جديدة للشركة وأرباح للعاملين ولكنهم فوجئوا هذا العام بعدم السماح لهم بالشراء المباشر من الفلاحين وتوفير البند المالى اللازم لذلك، ما يعطى الفرصة أمام القطاع الخاص للتلاعب في السعر وبالاتفاق بين أصحاب المصلحة من تجار القطاع الخاص.

أكد حسام الغضبان، عضو مجلس إدارة شركة مضارب المحلة رئيس اللجنة النقابية للعاملين أن العمال قرروا الإضراب بسبب عدم إتاحة الفرصة للشركات بشراء الأرز "لتقليمه" وتبيضه، ما يوفر الأرباح للعاملين على مدى العام ويوفر مخزونا استراتيجيا للوزارة من الأرز التموينى.

وانتقل مصطفى حمودة، القيادى الوفدى وكيل مجلس الشورى السابق والتقى العمال المضربين لبحث قضيتهم العادلة وما زال الإضراب مستمرا حتى تستجيب وزارة التموين لمطالب العاملين كما أخطر اللواء محمد نعيم محافظ الغربية واللواء حاتم عثمان مدير الأمن.
الجريدة الرسمية