رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الإثيوبى يُجرى مباحثات مع وفد برلمانى كورى جنوبى

الرئيس الاثيوبي جيرما
الرئيس الاثيوبي جيرما ولد جيورجيوس

أجرى الرئيس الإثيوبى جيرما ولد جيورجيوس مباحثات بأديس أبابا اليوم مع وفد برلمانى كورى جنوبى برئاسة نائب رئيس البرلمان بارك بيونج سوج تركزت حول سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين..

وشدد الرئيس جيرما في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء على التزام الحكومة الاثيوبية بتوفير الدعم اللازم لرجال الأعمال والشركات الكورية الجنوبية الراغبة في الاستثمار في إثيوبيا.
وأكد قوة العلاقات بين اثيوبيا وكوريا الجنوبية، مشيرا الى أن إثيوبيا ارسلت جنودا لمساعدة كوريا الجنوبية في قتال القوات الكورية الشمالية خلال الصراع في شبه الجزيرة الكورية في الفترة من عام 1950 الى 1953 والتي انتهت بالاتفاق على هدنة بين الجانبين.
وأشار الى أن ثيوبيا وضعت أساسا قويا للعلاقات بين اثيوبيا وكوريا الجنوبية.
من جانبه، قال نائب رئيس البرلمان بارك بيونج سوج ان شركتي "سامسونج" و "إل جي" وهما أكبر شركتين في كوريا الجنوبية ترغبان في الاستثمار في إثيوبيا.
وأشار الى ان عددا من الشركات الكورية على استعداد للعمل في اثيوبيا فور ان تحصل على التصاريح والدعم من الحكومة الاثيوبية، كما رحب بالدعم الذي تقدمه الحكومة الاثيوبية لمشروع انشاء القرية الصناعية والتي تبنيها كوريا الجنوبية في اثيوبيا.
كما أجرى الوفد الكوري الجنوبي مباحثات في وقت سابق اليوم مع رئيس مجلس النواب الاثيوبي عبدالله جميدا، وقبل جميدا خلال الاجتماع دعوة من نائب رئيس البرلمان الكوري الجنوبي لزيارة سول.
الجريدة الرسمية