رئيس التحرير
عصام كامل

فك تجميد أسهم مؤسسي "بايونيرز"..غدًا

وليد زكي رئيس مجلس
وليد زكي رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز

أعلنت البورصة المصرية اليوم الأربعاء عن فك تجميد أسهم مؤسسي شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية اعتبارًا من غدٍ الخميس بواقع 107 ملايين و410 آلاف سهم.

وأرجعت البورصة قرارها إلى انتهاء مدة التجميد وفقًا لمتطلبات المادة (11) من قواعد القيد، والتي تقضى بتجميد أسهم مؤسسى الشركة لحين الانتهاء من إعداد ونشر القوائم المالية.

وقالت "بايونيرز":" إتاحة أسهم مؤسسي الشركة للتداول لكل من وليد محمد زكي إبراهيم بواقع 61 مليونًا و10 آلاف سهم، طه إبراهيم مصطفي التلباني بواقع 45 مليونًا و380 ألف سهم، وشركة المهيدب القابضة بواقع مليون و10 آلاف سهم. 

جدير بالذكر أن المادة 11 مكرر من قواعد القيد تنص على:" مع عدم الإخلال بالقيود القانونية الخاصة بتداول الأسهم وفقًا لمادة 45 من قانون الشركات المساهمة وشركات توصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة صادر برقم 159 عام 1981 ومادة 14 من قانون ضمانات وحوافز استثمار صادر رقم 8 عام 1997 يجوز قيد أسهم الشركات القابضة المصرية والأجنبية بالبورصة ولم تصدر قوائم مالية عن سنة مالية كاملة وفقا لشروط آتية.

ألا يقل عدد الشركات المساهمة التابعة للشركة القابضة عن شركتين على الأقل، ألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع للشركة القابضة عن 500 مليون جنيه أو ما يعادلها، ألا يقل عدد الأسهم الموزع عليها رأس مال الشركة القابضة عن 50 مليون جنيه، ألا تقل نسبة صافى الربح متولد من ممارسة الشركة لنشاطها المحقق لغرض الشركة الرئيسى لجميع الشركات المساهمة التابعة لها قبل خصم الضرائب عن 5% من إجمالي رءوس أموالها طبقا للقوائم المالية عن آخر سنة مالية سابقة على طلب القيد.

الجريدة الرسمية