رئيس التحرير
عصام كامل

أبوالنصر يلتقي بالمرشحين لمنصب مساعد الوزير لشئون المعلمين

 الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد الطلاب بالمرشحين لوظيفة "معاون وزير لشئون المعلمين"، والذين اجتازوا الدورة التدريبية المنظمة من أجلهم في معهد إعداد القادة بالعباسية.

وأعلن الوزير عن قراره بتحويل الإدارة المركزية للتدريب بروكسي إلى مركز لإعداد القادة خاص بوزارة التربية والتعليم، مطالبًا المرشحين بأن يختاروا من بينهم من يتولى إدارته، منوهًا إلى أنه من الممكن الاستعانة بهم في التدريب.

ورحب المرشحون للوظيفة من المعلمين وعددهم 36 بالقرار، مشيرين إلى أنهم كانوا يتمنون ذلك، وكان من بين مطالبهم التي سيعرضونها على الوزير، كما عبروا عن امتنانهم العميق له على منحهم الفرصة لتلقي هذا التدريب الذي وصفوه بأنه كان أكثر من رائع، وقدموا له الشكر على الدعم الفني الذي لم يحدث من قبل للمعلمين.

وأشار إلى أنه طالب معهد إعداد القادة بترتيب المرشحين من المعلمين تبعًا لدرجاتهم والتقييم الذي حصلوا عليه، وأضاف أنه سيتم اختيار اثنين من الـ 5 الأوائل ليشغلا وظيفة معاون وزير، وأكد أنهم هم الذين سيتولون اختيار المعاونين الإثنين وأنه لن يتدخل في الاختيار. ولفت الوزير إلى أن من يقع عليهما الاختيار سيقومان بممارسة مهام الوظيفة لمدة 3 شهور يتم تقييمهما خلالها، ومن الممكن تغييرهما إذا لم يثبتا نجاحًا ملموسًا.

وأوصى الوزير بعقد ورشة عمل تضم الجميع غدًا الخميس، يقومون خلالها بالتشاور والاتفاق على اختيار الوظائف التي يستطيعون خدمة البلد فيها، والتي تتناسب في الوقت نفسه مع تخصصاتهم ودراساتهم، وأكد أنه مصر على الاستفادة منهم جميعا، كلُ في المكان الذي يختاره.

وكشف أبو النصر أنه تم الاتفاق مع وزارتي الإعلام والشباب على عمل قناة تعليمية أرضية لها بث فضائي، لافتًا إلى أنه من الممكن الاستعانة بعدد منهم في العمل بهذه القناة.

الجريدة الرسمية