رئيس التحرير
عصام كامل

9 ملايين جنيه لإقامة 6 مصانع جديدة فى قنا

اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

عقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا صباح اليوم اجتماعا مع مجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ومديري منطقتي "هو" و"قفط"، الصناعيتين والقيادات التنفيذية المختصة بقطاع الاستثمار بالمحافظة وعدد من المستثمرين، وذلك لطرح المشكلات التي تواجههم لمناقشة سبل حلها.


وتم خلال الاجتماع عرض تقرير لجنة متابعة المشروعات بالمناطق الصناعية بالإضافة إلى عرض التوصيات الخاصة بلجنة تخصيص الأراضي.

وفى سياق متصل، قالت المهندسة فاطمة محمد على مدير منطقة قفط الصناعية: "تمت مناقشة المشروعات المقدمة من المستثمرين لإقامة مشروعاتهم داخل منطقتى "هو" و"قفط" الصناعيتين.

أضافت أن المجلس وافق على إنشاء مصنعين بمنطقة "قفط" الصناعية هما مصنع منظفات لإنتاج الصابون بأنواعه المختلفة بتكلفة إجمالية بلغت مليونا و600 ألف جنيه ويقام على مساحة 1040مترا مربعا، ومصنعا لإنتاج البويات والورنيشات واللاكيهات بتكلفة 2 مليون جنيه على مساحة 1000 متر مربع، بالإضافة إلى الموافقة على توسيع مصنع الرخام والجرانيت بمساحة 1680 مترا مربعا.

كما وافق المجلس على إنشاء 4 مصانع جديدة بمنطقة "هو" الصناعية، وتضم مصنع أكياس بلاستيك وخراطيم كهرباء بتكلفة 2 مليون جنيه على مساحة 1000 متر مربع، مصنع أعلاف ودش الحبوب بتكلفة 1.5 مليون جنيه على مساحة 1000 متر مربع، مصنع أثاثات معدنية بتكلفة مليون و200 ألف جنيه على مساحة 1000 متر مربع، مصنع أكياس بلاستيك على مساحة 1000 متر مربع بتكلفة مليون جنيه.

وأوصى المجلس في نهاية اجتماعه بضرورة تسهيل كل الإجراءات الإدارية على المستثمرين بما لا يخالف القانون مع منح المشروعات الصناعية التي لم تستوف الإجراءات المقررة مهلة إضافية لمدة عام لتوفيق أوضاعها بناءً على قرار وزير الصناعة والتجارة الخارجية رقم 626 لسنة 2013م والعمل على جذب وزيادة فرص الاستثمار بالمحافظة .
الجريدة الرسمية