رئيس التحرير
عصام كامل

"قومي المرأة" يعقد ثاني لقاءات التوعية حول الدستور بمرسي مطروح

المجلس القومي للمراة
المجلس القومي للمراة

عقد اليوم الأربعاء المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع فرعه بمحافظة مرسي مطروح لقاء توعية تحت عنوان "المشاركة السياسية للمرأة بعد الثورة "، والذي يستمر على مدى يومين.


وأكدت الدكتورة سليمة خليل مقررة فرع المجلس بمرسي مطروح، أن هذا اللقاء يأتى في إطار خطة المجلس التي تستهدف التواصل مع السيدات البسيطات في القرى الفقيرة والمهمشة بمحافظات مصر، وتعريفهن بأهم المواد التي يتضمنها دستور مصر القادم، وخاصة المواد المتعلقة بالمرأة، والمواد الخلافية بالدستور ورأى صحيح الإسلام فيها.

وقالت إنه سيتم خلال هذه اللقاءات التأكيد على أهمية المشاركة السياسية للمرأة، وحق المرأة في اختيار المرشح الذي يحقق آمالها وطموحاتها وتطلعات أفراد اسرتها، مع توضيح الأسس التي يقوم عليها هذا الاختيار، وأهمية مشاركتهن في عملية التصويت واعطاء صوتهن لمن يستحق.

وأكد الدكتور رمضان عبد الرازق، ممثل الأزهر الشريف خلال اللقاء، على مكانة المرأة الرفيعة في الإسلام، وقام بتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن المرأة في الإسلام.

كما تحدث عن دور المرأة في صنع مستقبل مصر مؤكدا على أهمية مشاركتها في الحياة السياسية سواء بالترشح أو الانتخاب .. وأشار إلى دور المرأة في المشاركة السياسية منذ ظهور الإسلام وحتى الآن ودورها في بناء الدولة الإسلامية .. مؤكدا أن الإسلام يحث على المشاركة السياسية للمرأة.

وشاركت في اللقاء الدكتورة دولت سويلم، خبيرة التنمية المجتمعية التي قامت بعرض المعلومات بصورة مبسطة تتلاءم مع المستوى الثقافى للسيدات حول مواد الدستور الخاصة بالمرأة .. وأهمية المشاركة السياسية للمرأة.
الجريدة الرسمية