رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. قيادى بـ"الوفد" يبحث مشكلات عمال "غزل المحلة"

فيتو

استقبل المهندس إبراهيم بدير، المفوض العام لشركة غزل المحلة المحاسب نبيل مطاوع القيادي بحزب الوفد عضو لجنة الخمسين، لبحث وضع حلول واقعية لمشكلات العاملين بالشركة.


أكد "مطاوع " خلال اللقاء أن تطوير مصانع الشركة ورفع كفاءة معدلات الإنتاج بها، يتطلب تضافر كل جهود وزراء الاستثمار والصناعة والقوي العاملة، بسن قوانين ولوائح وبنود تتوافق مع مصالح العامل الكادح، حفاظا على مستقبل الشركة التي تضم أكثر من 20 ألف عامل وعاملة.

وطالب بأن تكون هناك حلقة وصل بين أعضاء مجلس الإدارة وعمال الشركة لبتر أوصال الأزمة، قبل انتشارها لافتا إلى نقل كل مطالب العمال إلى لجنة الخمسين.

وفى ذات السياق، صرح "بدير" المفوض العام لشركة غزل المحلة، بأنه ليس لديه أي اعتمادات أو سندات مالية تسمح لإرضاء العمال كافة بموجب صرف مكافأة شهر ونصف الشهر المتأخرة قبل العيد، موضحا أنه نقل مطالب العمال إلى المهندس فؤاد حسان رئيس الشركات القابضة للغزل والنسيج.

أضاف أن نحو أكثر من 22 ألف عامل يتقاضون رواتب شهرية تصل إلى 50 مليون جنيه في ظل أن معدل إنتاجها يتجاوز 62 مليون جنيه، وهو ما وصفه بأنه عجز فادح لعدم تعويض الربح تغطية تكلفة المواد الخام.

يذكر أن الآلاف من عمال شركة غزل المحلة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج، دخلوا صباح اليوم الأربعاء في إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجا على عدم موافقة المفوض العام للشركة على صرف حوافز مالية قدرها راتب شهر ونصف الشهر قبل أجازة العيد وصرف سلفة 300 جنيه وحافز 15 يوما فقط.
الجريدة الرسمية