رئيس التحرير
عصام كامل

رئيسا فرنسا وبيرو يبحثان بباريس تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

 الرئيس الفرنسي فرانسوا
الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

إستقبل الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند صباح اليوم -الأربعاء- بقصر الاليزيه بباريس رئيس بيرو أولانتا هومالا تاسو الذي يزور العاصمة الفرنسية حاليا.


وأكد الرئيسان – خلال جلسة مباحثاتهما – رغبة البلدين في مواصلة تعزيز الشراكة بين فرنسا وبيرو في شتى المجالات والتي شهدت إنطلاقة بعد الزيارة التي قام بها رئيس بيرو إلى باريس في 15 نوفمبرمن العام الماضى.

وبحث أولاند وتاسو آفاق تطوير التبادلات الاقتصادية بين البلدين خاصة في مجالات النقل، والتنمية المستدامة والصحة والطاقة لاسيما في ضوء الدور الذي تقوم به الوكالة الفرنسية للتنمية في بيرو من أجل المساهمة في تعزيز التنمية المستدامة.

كما ناقش الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية، في حين تستقبل فرنسا أكثر من ألف طالب وطالبة من بيرو في جامعاتها، بالإضافة إلى تطوير التعاون في مجال الدفاع والأمن، بما في ذلك في قطاع التكنولوجيا، والتي تعد من بين أولويات الشراكة الثنائية.

واتفق رئيسا فرنسا وبيرو على توثيق تعاونهما في مجال تغير المناخ لضمان التنسيق الفعال بينهما خلال المؤتمر المتعدد الأطراف حول ظاهرة التغير المناخى المقرر في ديسمبر 2014 ببيرو، والمؤتمر الذي تستضيفه باريس في العام التالى 2015.
الجريدة الرسمية