رئيس التحرير
عصام كامل

احتجاز 8 أعضاء بالكونجرس الأمريكي بعد مشاركتهم في مظاهرة تطالب بإصلاح قوانين الهجرة

بعض اعضار الكونجرس
بعض اعضار الكونجرس الأمريكي

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على نحو مائتي شخص بينهم 8 من أعضاء الكونجرس الأمريكي لمشاركتهم في وقفة احتجاجية غير مرخص بها في واشنطن للمطالبة بإصلاح قوانين الهجرة. 

وقال المشرعون، الذين وضع رجال الشرطة الأغلال على أيديهم واقتادوهم إلى مركز للشرطة، إنهم أقدموا على هذه الخطوة بإدراك، حيث كانوا يسعون لإقناع كتلة الجمهوريين في الكونجرس بالموافقة على مشروع قانون لإصلاح قوانين الهجرة. 

ويعارض الجمهوريون الذين يملكون أغلبية في مجلس النواب الأمريكي، هذا المشروع، الذي ينص على العفو عن المهاجرين غير الشرعيين الذين يبلغ عددهم في الولايات المتحدة نحو 11 مليون شخص. 

ومن بين الذين تم إلقاء القبض عليهم بعد الوقفة الاحتجاجية في مركز واشنطن التي أدت إلى تعطيل حركة المرور، عضو مجلس النواب والناشط الحقوقي جون لويس "73 عاما".

وشارك آلاف المتظاهرين الثلاثاء في احتجاجات أمام الكونجرس بهدف الضغط من أجل تمرير مشروع قانون الهجرة الذي تبناه مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، ومن ثمة توجه نحو 200 شخص، ليغلقوا الطريق في المنطقة، ما دفع بالشرطة للتدخل واعتقالهم. 

أما الآن، فيتعين على أعضاء الكونجرس الثمانية دفع غرامة تبلغ قيمتها 50 دولارا، كما من المتوقع أن تدينهم لجنة الكونجرس للأخلاق.

الجريدة الرسمية